خاص

وجّهت وزيرة التربية والتعليم العالي ريما كرامي رسالة إلى الطلاب في لبنان, أكدت فيها أن البلاد لا تمر بظروف تعليمية طبيعية, مشددة على أن "الظروف المثالية نادراً ما تكون متوافرة في تاريخ لبنان", وبالتالي فإن استمرار الطلاب في الدراسة رغم الحرب والنزوح يعد إنجازاً بحد ذاته.
وقالت كرامي إن كل ساعة دراسة تابعها الطلاب تحت القصف والخوف تمثل "بطولة حقيقية", معتبرة أن ما مرّوا به خلال العام الدراسي سيبقى علامة فارقة في حياتهم, حتى لو لم يدركوا ذلك الآن, لأنهم في المستقبل سيتذكرون أنهم واصلوا ولم يستسلموا.
وخصّت الوزيرة طلاب الجنوب والبقاع والشمال وسائر المناطق التي تأثرت بالحرب بتحية خاصة, مشيرة إلى أنها التقت عدداً منهم في مراكز الإيواء واستمعَت إلى معاناتهم وتساؤلاتهم حول المستقبل.
وختمت بالتأكيد أن طلاب لبنان يشكلون نموذجاً في الصمود, مضيفة أن ما يقومون به اليوم يثبت قدرتهم على مواجهة الأزمات, وأن الدولة تراهن عليهم وعلى مستقبلهم رغم كل الظروف الصعبة التي يمر بها البلد