عقدت كتلة "لبنان الجديد" اجتماعاً في مكتب النائب نبيل بدر في بيروت, بحضور النواب عبد الرحمن البزري, حيدر ناصر, بلال الحشيمي, عماد الحوت ونبيل بدر, خُصِّص لبحث ملف تعيين مدعٍ عام تمييزي جديد في ضوء اقتراب انتهاء ولاية القاضي جمال الحجار.

وقد توقف المجتمعون عند أهمية هذا الموقع القضائي المحوري, مشددين على ضرورة تحصينه بما يضمن استقلالية القضاء وفعاليته, وبما يعزز ثقة المواطنين بمؤسسات الدولة.
وفي هذا السياق, ثمّن المجتمعون الجهود التي يبذلها القاضي جمال الحجار في أداء مهامه, وما أظهره من التزام ومسؤولية في مقاربة الملفات القضائية الحساسة.
وإذ يؤكد النواب المجتمعون حرصهم على أن يأتي التعيين المرتقب منسجماً مع أعلى المعايير المهنية, دعوا الحكومة ورئيسها إلى اعتماد معيار الكفاءة والخبرة والتدرّج الوظيفي في اختيار المدعي العام التمييزي, على أن يكون متمتعاً بخبرة راسخة في القضايا الجزائية, وقادراً على مواكبة التحديات القانونية الراهنة بكفاءة واستقلالية.
وختم المجتمعون بالتشديد على أن حسن الاختيار في هذا الموقع يشكّل مدخلاً أساسياً لإعادة الاعتبار للسلطة القضائية وترسيخ سلطة القانون.